شبــاب الجنــــة
مرحباً بكم في منتديات شباب الجنة
يسعدنا جداً أن تكون من أعضاء المنتدى

شبــاب الجنــــة


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مسير الى كربلاء ....... و لكن !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاوي
مشرف عام
مشرف عام


ذكر عدد الرسائل : 177
العمر : 30
العمل : كاسب
بلدك : العراق
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 11/01/2011

مُساهمةموضوع: مسير الى كربلاء ....... و لكن !    الأحد يناير 23, 2011 10:34 am

- السير الاربعيني الى كربلاء, شعيرة مقدسة من الشعائر التي يحيي بها الناس الثورة الحسينية المقدسة اضافة الى اللطم و الزنجيل و المحاضرات , و لكن ما هو الهدف من المسير هل ينتهي هدف المسير و السير بنهاية الطريق و الوصول الى حرم الحسين الشهيد و اداء الزيارة التقليدية .
- ملايين الزوار يؤدون هذه الشعيرة المقدسة و هم يبذلون الغالي و النفيس من اجل الوصول و من اغلب محافظات العراق من البصرة الى كربلاء و من كركوك الى كربلاء و هكذا يصل العدد الى 13 مليون او 12 مليون زائر و لكن ما اهمية هذا العدد تجاه عدم معرفة الهدف المنشود .
- الاف المواكب و مئات الملايين من الدنانير تصرف من الناس الذين ينظمون المواكب لاجل خدمة زوار الامام الحسين لكي يصلوا الى كربلاء .
و هكذا تنتهي الزيارة و يعود الناس كلا الى بيته و عمله و كذلك الحال في السنة القادمة و بعدها.
- خطباء منابر يوجهون الناس الى الزيارة و يشجعون الناس عليها و كأنها هي الهدف و ليس هي وسيلة للتعبير عن الرأي و في نفس الوقت فضائيات تدعو الى ذلك و تحث عليه و تستفز بهذه الزيارة المقدسة اطراف اخرى و تستخدمها لإستعراض العضلات و لاجل المصالح السياسية و لشديد الاسف .
- و من جهة اخرى الوضع في العراق بلد هذه الزيارة و ضع مأساوي حيث لا عمل و لا خدمات و ماء صافي و لا كهرباء و لا و لا . و فساد اداري و مالي و فرص التعيين فقط لانصار الاحزاب و غيرهم لا .و بغداد من يمر عليها يقول كانت هنا مدينة اسمها بغداد .
- اذن ما هو هدف هؤلاء الناس , فمن المفروض ان لكل وسيلة غاية تصل اليها و هدف تحققه , فماذا تعلمنا من الحسين و من ثورة الحسين اليست هذه الثورة كانت ضد النظام الظالم نظام يزيد الذي قرب اقاربه و جعلهم يتسلطون على المسلمين و كذلك الحال الان كل حزب يقرب اتباعه و يسلمهم المناصب الادارية فضلا عن كبير القوم . فمن الكذب و الخداع للنفس اننا نمارس هذه الشعيرة و لا نعي ما هو الهدف منها و لنسأل انفسنا و نكون صادقين معها هل ان الشعب العراقي الذي فيه الحسين و منه الحسين و اليه سار الحسين افضل ام ان الشعب التونسي افضل و الذي لم يلاقي الويلات التي لاقيناها . فالى كل من يسير و يريد السير الى كربلاء اقول و الى نفسي اولا هل تسير الى كربلاء ام تسير على ما سار اليه الحسين عليه السلام.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مسير الى كربلاء ....... و لكن !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبــاب الجنــــة :: ][©][ المنتديات العامه ][©][ :: القسم العام الاسلامى-
انتقل الى: