شبــاب الجنــــة
مرحباً بكم في منتديات شباب الجنة
يسعدنا جداً أن تكون من أعضاء المنتدى

شبــاب الجنــــة


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المدرسة والمقطاطة ...والقلم والمساحة.. والزنجيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاوي
مشرف عام
مشرف عام


ذكر عدد الرسائل : 177
العمر : 30
العمل : كاسب
بلدك : العراق
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 11/01/2011

مُساهمةموضوع: المدرسة والمقطاطة ...والقلم والمساحة.. والزنجيل    الأحد يناير 23, 2011 11:32 am

والقلم والمساحة والزنجيل

دير بالك لتثور عليك....

وينك وين اجروخك
لم تكن جولتي في السوق العام الماضي سهله أبدا ,على الرغم من الاستقرار المالي الذي كانت تشهده الأسواق ألعالميه في (الوول ستريت) وسوگ رؤوف والسوگ المسگف أبان الـ(بحبوحة) ألاقتصاديه والتكنلوجيه والعلمية التي رافقت سيطرة جيش المهدي(عج) على اغلب مدن الجنوب والوسط, وهذا طبعا قبل عمليات صولة الفرسان التي سبقت ألمرحله التي نعيشها الآن.
أي مرحلة الأعمار والاستقرار وفرض سلطة القانون وتوزيع المقاولات والفلوس على شيوخ العشاير الخرط وتشكيل مجالس الصحوة التي ستنهض بمستوى التعليم في دول الشنافيه وأبو صخير والزبير وأمحيرجه وجرف النداف وسلمان باك والمجر (الجبير) وغيرها من دول حوض شمال المتوسط....
كنت في تلك الجولة مرغما على اصطحاب ابن شقيقي الأكبر الوحيد ,مصطفى أو (أمصيفي) الذي تم قبوله بعمر خمس سنوات كـ(مستمع) في إحدى المدارس الابتدائية التي كانت جدته (لأمه) تعمل مستشارة ألمديره في شؤون العشاير و الكنس والمسح (فراشه)!!! لكوننا الآن في ظل حكومة تصرف الملايين من الدولارات على المستشارين (الخرنگعيه).
وبعد توجهي من البيت تم دفع (أمصيفي) لسيارتي دفعا بدون أن يرتدي (حذاءه) وجاء الأمر من الـ(كونتيسه) أمي بشراء جنطه للداوم حسب ذوقه وما يطلبه.
كانت ابتسامات هذا المگموع شريرة وهو يجلس إلى جانبي مرتديا قميصا اسود ويملأ جيب (سرواله) الأسود حفنه من (الدعابل) حتى خيل لي أنني اقل في سيارتي جندي في جيش المهدي يملأ جيبه بالرمانات مرتديا الزي الرسمي كــأنه (غراب)!!!
ابتسم لي فصرخت في وجهه " شبيك من عاب شكلك شكو تضحك؟"
سكت أمصيفي لكونه يعرف مدى عصبيتي ويقدر إمكانية أن ارمي به من شباك السيارة أذا استدعى الأمر,مما جعله يضبط كلامه ويسكت كونه تحت التقيه ألمكثفه!!!!
وعلى رغم صغره إلا أن ذكاءه الحاد وقابلية عقله للحفظ جعلته دليلي في محلتي ومدينتي التي غبت عنها لظروف عملي التي تتطلب بقائي بعيدا,أو ربما لأنه مشى في هذه الطرق أكثر مني خاصة في أيام محرم , حيث أن أمصيفي عضو في موكب زنجيل منطقتنا الذي سموه باسم الشهيد سيد حازم تيمنا بالشهيد السيد حازم الذي استشهد في معركة واترلو أو الطرف (الأغبر) أو ما يطلق عليه نجفيا (مقتدى 2) وصدريا ا(ألانتفاضه ألصدريه ألثانيه).
"عمو أهنا انفجرت العبوه مال (اقويسم ابن عباس) على الأمريكان وهنا كتلوا سيد احمد التدخل السريع وره ما ضربهم قاذفه من ركن بيت أشخير, وهنا ألشرطه شردوا وانطوا سلاحهم لجيش المهدي وهنا لگوا الرفيق أبو مروه مكتول"......
كان هذا الـ(جرو) موسوعة لباكورة أعمال جيش المهدي ومشاريعه الستراتيجيه وكلما مررنا من جماعه (يلكزني) بإصبعه قائلا بصوت واطئ
"عمو هذا (أبو حمادة) آمر سريه بجيش المهدي وذاك الوياه إستاد علي أمر اللواء وياهم شيخ ضياء"!!!!
كنت انظر أليه واليهم وانظر مدى اهتمامه بالموضوع ومدى تحمسه بان يكبر بسرعه لينظم إلى هذا الجيش (العقائدي) وليأخذ مكانه الطبيعي كمحترف عبوات وقاذفات وكاتيوشا وگراد ليسطر ملاحم المجد لطرد الغازي الأمريكي المحتل (الذي يبوس أقدامه وحتى (.....) اغلب العراقيين الآن للبقاء وحماية العراقيين من بعضهم البعض لكي لا ينسحب ويتركنا ننهش بعضنا البعض)!!!!
ترجلنا من السيارة وخيرت (أمصيفي) بين أكل لفة (همبرگر رياض) أولا أو الذهاب لشراء الجنطه؟؟؟
فأجاب بعقليه تجاريه فذة "اول شي نروح نجيب الجنطه وبعدين نروح ناكل تكه وكباب" (شايفين هيج جلب؟؟) متفوقا على جميع البرلمانيين بالحرمنه واللغف والاستفادة قدر الإمكان من الظروف تحت شعار (ربي اجعلني على خزائن الارض) .
لم أكن أتوقع أن يكون لدى أمصيفي طلب معين للجنطه وصفات محدده فقال لي "عمو أنت تعرف بالجنط لو لا؟" متسائلا بحيله ومكر تدل على انه يرمي لشيء ما!!!
لم أكن اعرف بالجنط فطلبت منه أن يرى بعض الجنط في محل فلم يعجبه شيء ثم جاء متقربا إلي بـ(لواگه) خرافية قائلا لي "عمو اسأله عنده جنطه بيها صورة سيد مقتدى"!!!
تعجبت من سؤاله وكنت أظن انه يمزح "ولك أمصيفي أنت مخبل؟ مقتدى بالبيت ميخالف! بالجامع ميخالف! بالموكب مال الزنجيل ميخالف! شسوي بصورة مقتدى مأخذها وياك للمدرسة قابل هو ألبرت اينشتاين؟"!!!
بانت على أمصيفي علامات الامتعاض وتمنى أن يكون عمره عشرين أو حتى ثمانية عشر عاما لكي تكون له قابلية صكي أو علسي أو حتى أن (يهفني بمبه) إن تطلب الأمر بعد انتمائه الأكيد لجيش المهدي سنه 2015!!!
وطلب استخدام وسيلة مساعده (كأنه في برنامج من سيربح المليون) بالاتصال بجدته أو أمي التي يعلم جيدا أنها ستشوي على آذاني البصل أن عرفت أني من منتقدي سماحة السيد القائد !! فقررت أن اضحك عليه بكم حجايه لعله يعدل عن رأيه ويطلب جنطه عاديه باعتباره زعطوط وممكن خداعه بسهوله!!!
"عمو أنت رايح للمدرسة... عود بالموكب روح ويه زويني وجماعته بجيش المهدي. أنت هسه ألمدرسه مهمة بالنسبة إلك ولازم تفكر بس بالدراسة علمود نبني العراق الجديد واطمئن عمي , الحكومة راح توفرلكم زمالات ومقاعد دراسه بجامعة يال وهارفارد وأكسفورد وكامبرج وتصير عالم وان شالله ما تصير لا إرهابي ولا تصير شرطي"! (بالضبط كإعلانات القناة ألعراقيه السخيفة التي ستحول جميع الأطفال إما إرهابيين أو شرطه).
ولكني تفاجات بأنه يمتلك حسا وطنيا يفوق حس كل السياسيين العراقيين وأجابني ببيت أبو ذيه معدل يقول فيه:-

مهـــدي
نهجك يــا صدر للناس مهدي
وحق اللقنتني ابحظن مهـــدي
يايمه أبنج فداااااااااااائي أبجيش مهــدي
وصورة مقتده أبصدري هويـــه

تركت الموضوع وحاولت أن أقنعه بشراء جنطه جميله فيها حاسبه وصورة (بيكاشو) البوكي مون فرفض واستنكر كلامي مستهزئا "عمو هو مقتده همين راح يتحول من حجة الإسلام لأية الله العظمى ومن مقلد إلى مجتهد ومن جندي للمرجعية إلى ولي أمر المسلمين !! يعني همين بوكي مون" ومبتسما ابتسامه جعلتني اخجل من فصاحة هذا المگموع وارضخ لمطالبه ألجماهيريه العادلة قبل أن يرفع من سقف مطاليبه ويطالبني بالانتماء لجيش المهدي سرية الإسناد الطبي بالضبط كما رفع المالكي سقف مطالبه بخصوص ألاتفاقيه الامنيه ليستلم الرد من أمريكا مجلجلا ومدويا على لسان اوديرنو (أبو صماخ) (يطبكم مرض لا توقعون ألاتفاقيه واحنه راح نروح للقواعد وانتو واحد ياكل الثاني).
المهم ولله الحمد لم نعثر على طلبه فاتصلت بالبيت وأبدوا رغبتهم بتغيير ألخطه وشراء جنطه عاديه مع بعض الصور لسماحة السيد حيث سيتم تحوير الجنطه بلصق بعض صور السيد بدل صور البوكيمونات وغيره.
بدئوا قبل ليله بلملمة أغراضه وضعوا الدفاتر التي لصق عليها جميعا صور السيد في الجنطه ألصدريه ولم ينسى أمصيفي أن يضع الأقلام في الجيب الصغير مع (زنجيل) كان أبوه قد اشتراه له من النجف .

منقوووووووووول.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المدرسة والمقطاطة ...والقلم والمساحة.. والزنجيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبــاب الجنــــة :: ][©][ المنتديات العامه ][©][ :: القسم العام الاسلامى-
انتقل الى: