شبــاب الجنــــة
مرحباً بكم في منتديات شباب الجنة
يسعدنا جداً أن تكون من أعضاء المنتدى

شبــاب الجنــــة


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حكايات عن مجلس النواب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاوي
مشرف عام
مشرف عام


ذكر عدد الرسائل : 177
العمر : 30
العمل : كاسب
بلدك : العراق
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 11/01/2011

مُساهمةموضوع: حكايات عن مجلس النواب    الإثنين يناير 24, 2011 4:08 am

عزيزي المواطن العراقي والعربي يقال: " أن شر البلية ما يضحك "... تعرّف عن قرب على أعضاء البرلمان العراقي ( القديم – الجديد / 2010 - 2011 ) في " العراق الديمقراطي الفدرالي "... والمعلومات المنشورة أدناه مستقاة من الموقع الالكتروني لمجلس النواب العراقي المتكون من ( 325 ) عضواً يمثلون ما يقارب ( 30 ) مليون عراقي داخل وخارج العراق، وهي تبين ما يلي :


- ان ثلث أعضاء مجلس النواب، ليسَ لديهم عنوان بريد ألكتروني( إيميل e.mail ) ، حيث ان " 108 " عضو من مجموع " 325 " كتبوا في حقل عنوان البريد الالكتروني : لا يوجد! . وبواقع : 1 / كربلاء من 10 نواب . 2 / سليمانية من 17 نائب ، 3 / دهوك من 11نائب ، 3 / اربيل من 15نائب ، 3 / المثنى من 7 نواب ، 3 / بابل من 16 نائب ، 3 / كركوك من 13 نائب ، 4 / ديالى من 13 نائب ، 4 / واسط من 11 نائب، 4 / القادسية من 11 نائب ، 5 / الانبار من 14 نائب ، 5 / ميسان من عشرة نواب ، 7 / صلاح الدين من 12 نائب ، 7 / النجف من 12 نائب ، 8 / البصرة من 24 نائب ، 8 / نينوى من 33 نائب ، 11 / ذي قار من 18 نائب ، 27 / بغداد من 70 نائب.
- أحسن محافظة من حيث نسبة عدد نوابها الذين لديهم عنوان بريد الكتروني ، هي محافظة كربلاء ، إذ ان 90% من نوابها يملكون ( إيميلات ). وأسوأ محافظة هي محافظة ذي قار ، حيث ان اكثر من 60% من نوابها ليس لديهم عناوين بريدية!.
هنالك معلومات غير رسمية حول أعضاء مجلس النواب العراقي الحالي :
- جميع الاعضاء الـ( 325 ) لديهم أكثر من (رقم موبايل ) او (هاتف نقال ) غير ان 78 منهم لايعرفون إدخال ارقام كارت الشحن ويستعينون بمرافقيهم في ذلك ! وان 112 منهم لايستطيعون كتابة الرسائل او المسيجات !.
- من الاعضاء الـ( 108 ) الذين ليس لديهم بريد الكتروني ، هنالك ( 50 ) عضواً لايعرفون شيئاً عن الكومبيوتر أصلاً ، اما الـ( 58 ) الآخرين فيستعملون الحاسوب لممارسة الألعاب فقط ، اي بديلاً عن ( الأتاري )! !.
- سألَ صحفي أحد النواب الذين لايملكون (الإيميل ) : كيف ستتواصل مع جمهورك الذي إنتخبك إذا لم يكن عندك بريد الكتروني ؟ أجاب النائب بكل ثقة : وهل التواصل في رأيك مقتصر على البريد الالكتروني ؟ ياسيدي حتى لو كان عندي إيميل ، فان الناخبين الذين امثلهم ، ليس فقط يفتقرون الى البريد الالكتروني والكومبيوتر والانترنيت ، بل ان معظمهم أميون لايعرفون القراءة والكتابة !. وانا سأتواصل معهم وجهاً لوجه بين فترةٍ واخرى عندما ازور مدينتي !.
- 25 عضواً فقط ، فتحوا وزاروا الموقع الالكتروني لمجلس النواب العراقي مرة او مرتين في الشهر.
قلة قليلة من الاعضاء يستخدمون الانترنيت بإنتظام حوالي ساعة يومياً ، في البحث عن المصادر والاخبار وسعر الدولار ، والغالبية العظمى يفضلون تحميل الاغاني والكليبات ومتابعة اليوتيوب والأبراج!.
- هنالك عدد من النواب من أعضاء الدورة السابقة ، يستخدمون الانترنيت بكثرة، وهم ماهرون جداً في ألعاب الورق وخاصة البوكر، وربما كان لمهارتهم هذه ، دَور في إعادة إنتخابهم مرةً ثانية !.
- على كل حال ، صحيح ان ثلث اعضاء مجلس النواب العراقي لايملكون بريداً الكترونياً ، لكن يجب ان لاننسى ان 56% من برلمانيي افغانستان لم يستخدموا الكومبيوتر في حياتهم ، بل ان بعض نواب بنغلاديش متخرجون من كتاتيب الملالي فقط ! ، وذلك دليل واضح اننا أحسن منهم ! .
يقول الشاعر (کاظم الوائلي ) بقصيدته الرائعة ويصف الحال والحالة العراقية بـ:
ما بـعنه الوطن بس نعـرف الباعة ونعرف بالأسم من خَربـط أوضاعة
***
نعرف شنهو أصل الشاخو أعـلى الناس ومنهو اللي ترَعرَع عالـطرَب والكـاس
للـساعة يحن حيث العـرج دســــــاس والطبـعه ردي شيـغيّر أطـباعــــــــــة
***
أطباع السـياسة صارت ابفـلســـين (علاّسة) و (حواسِـم) گعدو إمتنگين
ما عدهم شغـل غـير الفقـه والدين واحِـدهم ( شمِـر) لو ينـزع أقناعــــة
***
واحِـدهم فـقيه ويحـچي بالدستور ومنهم من تـلقـب شـيخ لو دكــــــتور
بس اوداعتـك لو نكشِـف المستور أكبر راس بيـهم عـفـن من گاعـــــة
***
وذا يطـلع شهـمـهم ألف شـرطي اوياه فضـائية وصحـافة بشغف تتلـــــــگاه
باليـسرة يهدد والنـفي بيـمــــــــــــناه والـناس التـسمعة مـوس بـلاّعــــــــة
***
والناس ابتلـت والحـال نفس الحـــــــال ماكو شـي تغير باقـي هالمــــــــوّال
أهي نفس (الـسدارة) ونفـس ابو سروال ونفـس ذاك الرفيق الخابص القاعة
***
نفس ذاك الرفـيق وطلعـته الگشرة بس لابـس (أعمامة) ولحية هالـمرّه
لزَگ بالشـاشة صاير فلـم للسهرة قدمـولة الـسمع والبيّعـة والطاعــــة
***
قدمولة الولاء وروسـكم بالـــــــــگاع موتو في سبـيله ويِرحَم الشـــــفـّاع
لأن وارث ورث من عـتبة والقـعقاع واللي مايـمـوت أتـلـفـّة طرگـاعـــة
***
واللـي باعنة مو بَـس للأمـريـكان أكو من باعـنة طابو لعنـد أيـران
ونص بـسم العروبـة انباع للجـيران والباقي نحجزة الغـير دفـاعـــــة
***
والباقي تقـسـم للحرب سـاحــــــــة جـبنه امن الجـوار (الغربي) ذبّـاحة
و(الشرقي) لَـطـم جاب الِنـه ونياحة وللتطـبير جاب اسـيوف لمّـاعــــــة
***
للتطـبير موكـــــــب مستـعد للدوم والما عنـــده موكـب كافر ومــــأثوم
يستاهل نگص اللسـانه والزردوم ولازم نحرگ أهـله و نعدم اتبـاعــة
***
لازم نحـرگ أهله اليحـچي بالتـعليم وعلى كـل فـن نصـدِّر فتوّة التـحريم
لأن هـذا هدفنه الجـهـل والتعـتيــــم حتى أنهيئ الـ مهـدينه مطـلاعّــــــة
***
حتى امن الفـرح و البسمة ممـنوعين خيرات الوطن من عـدهه محرومين
بس البرلمـان اعضـائه مـتـنـعمــين وذا مَسْ هم عـسِر بـالدخـل شلاّعــة
***
اذا منـهم عـضو يـتبختـر ابطـولـــة ومن يحـچي تگول ابحلـگة مسقولــة
مستثمـر أمـوالة الغير منـقولــــــــة وبالأردن گـضاهه اسـفار وِصـياعة
***
بالأردِن صـفـت نفـطاتنة أستـثمار وخلف الله على الجـاب النه الاستـعمار
حيث احـنة نموت او يستـفاد الجار وللـعربان صـرنة ادروع منـاعَّــــــــة
***
وأخيراً: كشف احد عمداء أحدى كليات جامعة بغداد عن حقيقة وزير التعليم العالي في حكومة المالكي الثانية (علي الاديب) حيث يقول بصفته قريبا منه في احد اللقاءات ان ( علي الاديب ) معروف في الجامعة المستنصرية، ان شهادته مزوره من قبل الاطلاعات الايرانية وثلاث مرات حققت معه النزاهة لتورطه بتزوير الشهادات والرشوة والفساد المالي والحسابات الضخمة في البنوك والاراضي والعقارات وقد قدم الى الجامعة المستنصرية لنيل شهادة الماجستير وتم قبوله بدفترين من الدولارات في الماجستير وبعد التحقق من شهادة البكالوريوس والاعدادية التي جاء بهما وجد ان وثائقه التي قدمها ( الاعدادية والبكالوريوس ) فضلا عن ( المتوسطة ) ليس لها اصل وانها وثائق مزورة من الدرجة الأولى وإنه فاق مزوري (مريدي) فقام بتقديم رشوة بملايين الدولارات لسد أفواه ( حلوك ) النزاهة وعميد الجامعة المستنصرية وعميد كلية التربية واليوم يضعه نوري المالكي بمنصب وزيرا للتعليم !!
يقول المثل الشعبي ( لافاح ولاتبده ) حسب المعلومات غير المؤكدة أن رئيس الوزراء ( نوري المالكي ) أراد أصدار قرار من مجلس الوزراء بالعفو عن مزوري الشهادات والرتب العسكرية، والغاء مسائلتهم قانونيا واسترجاع ما اخذوه من المال العام، سواء على شكل رواتب طيلة ممارستهم لوظائفهم نتيجة لتعينهم بشهادات مزورة في المجالين المدني والعسكري، ومعظمهم من المحسوبين على الأحزاب الدينية الحاكمة وغيرها ممن يدعون المعارضة التي تعاونت مع المحتلين، وقد عينوا كموظفين في المؤسسات والوزارات في حكومة المالكي الأولى وما قبلها.
من جانبه اكد عضو مجلس النواب عن التحالف الوطني (سامي العسكري ) بان قرار اعفاء مزوري الشهادات لغرض التعيين قرار صرح به منذ فترة ولكن مجلس الوزراء اكتفى بفصلهم من وظائفهم دون احالتهم الى القضاء ...وأشار ( العسكري ) الى اعفاء مزوري الشهادات من المسائلة القانونية قد جاء للرأفة بهم...وحسب الأحصاءات غير الرسمية فأن أعداد هؤلاء المزورين قد تجاوزت العشرة آلاف، ومن بينهم من هم يشغلون مناصب كبيرة ويحملون رتب عسكرية عالية!!
مربط الفرس:
يذكر الكاتب جاسم المطير في ( قيطان الكلام – على موقع ينابيع يوم 18 / 1 / 2011 )..." أغلب نوابنا رشحوا أنفسهم للدخول إلى البرلمان بقصد الخروج منه بزوجة ثانية أو ثالثة وبرصيد مالي كبير في مصرف أردني وببيت منيف على دجلة وهم يكذبون، كل يوم، على الله وعلى آياته أجمعين عندما يتحدثون عن التضحية من اجل الشعب" .
وأخيرا: يتساءل المواطن العراقي عن هذه الفوضى الخلاقية ويردد:
ما بـعنه الوطن بس نعـرف الباعة ونعرف بالأسـم من خربـط أوضاعة !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حكايات عن مجلس النواب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبــاب الجنــــة :: ][©][ المنتديات العامه ][©][ :: القسم العام الاسلامى-
انتقل الى: